هواوي توفر قاعة تكوين رقمية وتوقع مذكرة تفاهم في مجال نظام المواهب في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

0 73

: نظمت هواوي الجزائر اليوم الاثنين بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجزائر العاصمة حفل افتتاح قاعة تكوين مجهزة بأجهزة حاسوبية عالية الأداء بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم في مجال تكوين وتطوير مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة هواوي الجزائر.

وفي تدخله، أعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان “عن ارتياحه لدعم هواوي للمؤسسات قطاعه .” يندرج هذا اللقاء في إطار الاستراتيجية التي تبناها القطاع لتعزيز انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي و الاجتماعي العمومي والخاص، ووضع الاليات الاجراءية للتقرب بين الجامعة والمؤسسة، فضلا عن توطيد انفتاحها على محيطها الإقليمي والدولي.

” كما أنه يدخل في مجال تكثيف الاتصالات مع المحيط الاقتصادي و الاجتماعي وتعزيز إقامة علاقات تعاون وتبادل وبعث مشاريع وبرامج مشتركة للاستفادة من الخبرات والتجارب التي تملكها هذه الشركة الدولية في مجال المعلومات والاتصالات وكذا تفعيل برامج التبادل البيني وتنشيط التعاون والشراكة.

من جانبه استعرض المدير العام لشركة هواوي الجزائر، السيد “ايسون يي” ثمرة التعاون في التحول الرقمي لنظام التعليم العالي الجزائري والمساهمة المجتمعية لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر.

فيما يتعلق بافتتاح قاعة أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ذكر المدير العام لشركة هواوي الجزائر أنه من خلال هذه العملية، أنجزت هواوي التزامها، والذي يعتبر خطوة مهمة في تجسيد أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر.

فيما يتعلق بتوقيع مذكرة تفاهم جديدة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة هواوي الجزائر، قال السيد “إيسون” إن هذا “سيقودنا إلى تعاون عميق في النظام البيئي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السنوات القادمة “.

من خلال هذا البرنامج، سيكون من الممكن لمسؤولي وزارة التعليم العالي استخدام قاعة اكاديمية هواوي في التدريب والتكوين الداخلي والخارجي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما أعلن المدير العام لشركة هواوي الجزائر أنّ أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات ستعقد هذا العام مؤتمرها السنوي الأول “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2021” في وقت لاحق.

أشار المدير العام لهواوي الجزائر إلى أن أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال قد تم تقديمها في الجزائر منذ عام 2018 بفضل مذكرة التفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة هواوي في عام 2018. “لمدة 4 سنوات، نركز على نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمهندسين والشباب الجزائريين كمساهمة مجتمعية للجزائيين. تعاونت هواوي الجزائر مع خمس جامعات من أفضل الجامعات ودربت حتى الآن 800 طالب معتمد من HCIA و 30 مدرسًا معتمدًا من HCAI “؛ أكد السيد إيسون في مداخلته.

تقديم الشاشة الذكية Ideahub أحدث جيل من هواوي

خلال هذا الحدث ، تم تقديم الشاشة الذكية أحدث جيل من هواوي والتي تسمى “Ideahub”. بنقرة واحدة فقط ، تقوم Ideahub بتحويل قاعة التدريب الكلاسيكية إلى قاعة عن بعد. مع نظامي Android و Windows مزدوج ، فإنه يدعم جميع أنواع تطبيقات مؤتمرات الفيديو ، كما أن المشاركة على شاشات متعددة أصبحت مبسطة. بفضل الذكاء الاصطناعي ، يمكن التعرف على الكتابة اليدوية تلقائيًا ومسحها بإيماءات متعددة. 

تعليقات
Loading...