حصيلة خسائر التقلبات الجوية الأخيرة

0 5

كشفت المديرية العامة للحماية المدنية في حصيلة لها، عن الخسائر التي خلفتها التقلبات الجوية الأخيرة عبر 7 ولايات.

وأوضحت الحماية المدنية أنها سجلت تدخلات لأعوانها على إثر التساقط الغزير للأمطار على مستوى ولايات: المدية، تيبازة، تيزي وزو، ميلة، المسيلة ، سطيف وأم البواقي، تمثلت في إنقاذ الأشخاص المحصورين، القيام بعمليات امتصاص المياه المتسربة لبعض السكنات والمنشآت وكذا على إثر ارتفاع وتراكم مياه الأمطار بالطرقات كما تم تسجيل سقوط بعض الأشجار وبعض انزلاقات التربة، دون تسجيل خسائر في الأرواح البشرية.

فعلى مستوى ولايـة أم البواقي تم تسجيل نفوق 40 رأس من الماشية بمشتة قرعة سعيدة ببدية عين الكرشة بعد أن جرفتهم مياه واد الشبكة، كما تم القيام بعمليات امتصاص مياه الأمطار بداخل 03 منازل ببلدية هنشير تومغنی ومنزل بحي الأمير عبد القادر.

وببلدية ميلة تم تسجيل انهيار جدار على سيارتين مركونتين بحي 500 مسكن دون خسائر بشرية، بالإضافة إلى القيام بعمليات امتصاص مياه أمطار بداخل مكاتب بالطابق تحت الأرضي تابعة لمصـالح الولايـة. كما تم إنقاذ شخص  كان على متن سيارة جرفتها مياه الواد بمشتة بوسلام بتاجنانت.

وعرفت بلدية المسيلة تدخل أعوان الحماية للقيام بعملية إمتصاص مياه أمطار على مستوى مدخل عمارات حي 50 مسكن، كما تمكن الأعوان من إنقاذ شخصين على متن جرار وشاحنة على إثر ارتفاع منسوب مياه واد الخلوة. إلى جانب إخراج سيارة عالقة على مستوى الطريق الوطني رقم 45 دون خسائر ببلدية الشلال.

وتدخل أعوان الحماية ببلديـة ماكودة بتيزي وزو بالطريق الوطني رقم 12 أ،  الرابط بين بوخالفة وماكودة الذي كان صعب المسلك على إثر تراكم مياه الأمطار وتم إعادة فتحه، وببلدية آيت محمـود تم تسجيل إنزلاق أرضي بالطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تاخوخت وواسيف. وانزلاق أرضي آخر ببلديـة عيـن الحمـام بالطريق الوطني رقم 15 الرابط بين عين الحمام والأربعاء ناث إيراثن مقطوع .

أما ببلدية ذراع بن خـدة فتم التدخل لامتصاص  مياه الأمطار المتسربة لمصنع COTITEX وكذا  الإقامة الجامعية،  مدرسة عامر سعيد،  حي طوارس 2،  حي الجديد، وبسیدی نعمان تم القيام بامتصاص مياه أمطار من داخل 11 منزل بوسط المدينة.

وببلدية أيت عكاشة عرف الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين أيت عكاشة و الأربعاء نات إيراثن صعب المسلك إثر إنزلاق أرضي.

تعليقات
Loading...