تصدير: صحيفة كونغولية تبرز جهود الجزائر من أجل التموقع في السوق الافريقية

0 14

تطرقت الصحيفة اليومية الكونغولية “برقيات برازافيل” في مقال نشر مؤخرا، الى الجهود التي تبذلها الجزائر من اجل ترقية المبادلات التجارية مع البلدان الافريقية من اجل الرفع من قيمة الصادرات وتنويعها.

وقد ابرز المقال الذي صدر يوم 16 سبتمبر الجاري بعنوان “الجزائر: دولة تقدم تسهيلات للتصدير نحو الاسواق الافريقية”، المشاريع التي بادرت بها الحكومة الجزائرية من اجل تشجيع الصادرات خارج المحروقات وكذا الاجراءات التسهيلية التي تم اتخاذها لفائدة المتعاملين الاقتصاديين المصدرين للأسواق الافريقية.

كما تطرقت اليومية الى الصالون الاقتصادي الموجه للسوق الافريقية الذي نظم مؤخرا بولاية ادرار والذي شهد مشاركة اكثر من خمسين متعاملا، مؤكدة ان هدف السلطات الجزائرية يكمن في الانتشار في افريقيا وتنشيط الصادرات نحو السوق القارية.

واشارت الصحيفة الى ان هذا القرار (الانتشار) يمكن تبريره بالرقم القياسي لمداخيل الصادرات خارج المحروقات (ثلاثة مليار دولار) في سنة 2020″.

واضافت الوسيلة الاعلامية ذاته انه في اطار اعادة الانتشار هذه، سيتم اشراك كل من الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية والصندوق الخاص لترقية الصادرات، مشيرة الى ان المجمع الجزائري للنقل البري للبضائع واللوجيستيك “لوجيترانس” الذي سيستفيد من الطريق العابر للصحراء الجزائر-لاغوس، طور الاستكمال، سيتكفل بمساعدة المصدرين لبلوغ البلدان الافريقية.

تعليقات
Loading...