أثار الكشف عن الشعار الرسمي الجديد للشركة الفرعية “الخطوط الجوية الداخلية”، التي أطلقتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية، موجة واسعة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر الكثير من المستخدمين عن استيائهم من “ضعف” و”بساطة” التصميم الذي اعتبروه “لا يرقى لتطلعات الجمهور ولا يعكس هوية وطنية أو احترافية تليق بشركة طيران وطنية”.

وانتشرت على منصات مثل فيسبوك وتويتر تعليقات ساخرة ومقارنات بين الشعار الجديد وشعارات شركات أخرى، حيث وصف بعضهم التصميم بأنه “شعار مملّ يُشبه تصاميم التطبيقات المجانية”، في حين اعتبر آخرون أن “الهوية البصرية تفتقر إلى الإبداع والرمزية المرتبطة بعالم الطيران أو الثقافة الجزائرية”.

“لا روح ولا هوية”

عدد من المصممين الجزائريين عبّروا بدورهم عن خيبة أملهم من التصميم، معتبرين أن “الفرصة كانت سانحة لابتكار شعار يعكس روح الجزائر الداخلية وتنوعها الجغرافي والثقافي”، غير أن النتيجة جاءت – حسبهم – “باردة ومسطحة دون عمق بصري”.

يُذكر أن شركة “الخطوط الجوية الداخلية” قد تم الإعلان عنها كفرع جديد مكلّف بتغطية الرحلات المحلية، ضمن استراتيجية تطوير النقل الجوي الداخلي وربط مختلف مناطق الوطن. غير أن البداية على مستوى التواصل البصري لم تلقَ الترحيب المنتظر، ما قد يدفع مسؤولي الشركة إلى مراجعة خياراتهم في هذا الجانب، حسب متابعين.

Loading...